مرصد الأزهر يثمن موقف إسبانيا الإنساني الداعم للقضية الفلسطينية

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

ثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، موقف إسبانيا الإنساني المشرف الداعم للقضية الفلسطينية، وسعيها الدؤوب إلى إرساء السلام في المنطقة من خلال اتخاذ عدة إجراءات من شأنها وقف الحرب ودفع جهود السلام للأمام.

كما أشاد المرصد بمواصلة إسبانيا جهودها الأوروبية للخروج بموقف أوروبي موحد للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

قد تناقلت الصحف الإسبانية أنباء عن رفض إسبانيا السماح لسفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى الكيان الصـهيوني بالرسو في ميناء "قرطاجنة"، وذلك حسب ما أفاد وزير خارجيتها خوسيه مانويل ألباريس، لوسائل الإعلام.

وقال "ألباريس" للصحفيين في بروكسل: "هذه هي المرة الأولى التي نفعل فيها هذا، لأنها المرة الأولى التي نكتشف فيها سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى [الكيان الصـهيوني] وتريد الرسو في ميناء إسباني". 

وأضاف: "يمكنني أن أقول لكم مسبقًا أن هذه ستكون سياسة ثابتة مع أية سفينة تحمل أسلحة إلى الكيان الصـهيوني، وتريد أن ترسو في الموانئ الإسبانية".

واستطرد الوزير قائلًا: "من وزارة الخارجية الإسبانية سنرفض رفضًا منهجيًا هذه التوقفات لسبب واضح؛ فالشرق الأوسط لا يحتاج إلى مزيد من الأسلحة، بل يحتاج إلى مزيد من السلام".

اقرأ أيضا| «الاتحاد الأوروبي»: رئيسة المفوضية وكبرى الشركات تشارك بمؤتمر الاستثمار بمصر | خاص

ووفقًا لما نشرته صحيفة "إلباييس" الإسبانية، فإن السفينة ترفع العلم الدنماركي وتحمل 27 طنًا من المواد المتفجرة قادمة من تشيناي بالهند إلى ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.